آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مناظرة وطنية من أجل " الملكية البرلمانية الآن"

مناظرة وطنية من أجل " الملكية البرلمانية الآن"
مناظرة وطنية من أجل " الملكية البرلمانية الآن"

محمد الطايع

شكلت فعاليات حزبية،نقابية ،إعلامية ،جامعية، حقوقية ونسائية، لجنة تحضيرية بدعوة من تحالف اليسار الديمقراطي،، وذلك لتنظيم مناظرة وطنية والتقدم بمشروع أرضية لدستور الملكية البرلمانية. وأكد المشاركون في أشغال اللجنة التحضيرية، المنعقدة يومه السبت 16 ابريل بالرباط، على ضرورة توضيح وتدقيق معنى مطلب الملكية البرلمانية والذي تطالب به قوى يسارية وعلمانية، من بينها تحالف اليسار الديمقراطي الذي يضم كل من أحزاب " المؤتمر الوطني الاتحادي، الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، والحزب الاشتراكي الموحد".
وخلص أعضاء اللجنة التحضيرية، إلى « دعم حركة 20 فبراير والعمل من أجل إقرار دستور ديمقراطي لملكية برلمانية الآن". و توّج اجتماع اللجنة التحضيرية بهيكلة ثلاث لجان لتحضير عقد المناظرة الوطنية في منتصف شهر ماي المقبل، وهي لجنة الصياغة وتضم كل من الأساتذة ، محمد باقا، عمر بندورو ، مدني ومحمد الساسي".، ولجنة للإعلام و ثالثة للإعداد اللوجيستيكي.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

مدونة خاصة بالدستورالمغربي

2017