آخر الأخبار

جاري التحميل ...

سحب قرعة المتدخلين إعلاميا في حملة الاستفتاء

سحب قرعة المتدخلين إعلاميا في حملة الاستفتاء







و.م.ع:
أجريت يوم السبت بالرباط القرعة المخصصة لتحديد وترتيب تدخلات وبرامج تقديم تجمعات الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية المشاركة في حملة الاستفتاء الدستوري 2011، وذكر بلاغ لوزارة الاتصال, أن عملية القرعة أجريت تحت إشراف وزير الاتصال خالد الناصري بحضور ممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية المعنية بالاستفتاء الدستوري وكذا ممثلي المتعهدين السمعيين البصريين العموميين من القناة الأولى, الإذاعة الوطنية, الإذاعة الأمازيغية, قناة تمازيغت, القناة الثانية دوزيم, وقناة ميدي 1 تيفي.
وأوضح البلاغ ذاته, أن هذا الاجتماع خصص لإجراء عملية القرعة بهدف تحديد وترتيب كافة تدخلات وبرامج تقديم تجمعات الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية
المشاركة في حملة الاستفتاء, سواء في الإذاعتين أو القنوات التلفزية العمومية المعنية, وذلك حسب الكيفيات والشروط المحددة في القرار المذكور من توزيع المدد الزمنية خلال حملة الاستفتاء, ومدة البث لكل حصة,و الحصص المخصصة للتدخلات, وتغطية التجمعات..
وأضيف أيضا أن انعقاد الاجتماع يأتي بناء على المرسوم رقم 2.11.371 المتعلق باستعمال الوسائل السمعية البصرية العمومية خلال حملة الاستفتاء, وطبقا للقرار المشترك لوزير الداخلية ووزير العدل ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة, المتعلق باستعمال الوسائل السمعية البصرية العمومية خلال حملة الاستفتاء, وتنفيذا للمادة الرابعة منه.
وأشير في هذا الصدد على متن نفس البلاغ إلى أن هذه العملية تندرج في إطار "الحرص على تأمين تعددية التعبير عن تيارات الفكر والرأي خلال فترة الاستفتاء في وسائل الإعلام السمعي البصري العمومي, انطلاقا من الأخذ بعين الاعتبار دينامية النقاش العمومي الذي تشهده المملكة المغربية بالمناسبة الاستفتاء وسعيا للمساهمة في توسيع الحوار العمومي المفتوح في وجه الفاعلين في الحياة السياسية والنقابية المغربية".
وحسب البلاغ, فإن وسائل الإعلام السمعي البصري العمومي قد اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة للتطبيق السليم للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل في مجال التعددية خلال الاستفتاء الدستوري المقبل.. في الوقت الذي تبدأ الحملة في الساعة الثانية عشرة ليل من اليوم العاشر الذي يسبق يوم التصويت, الجمعة فاتح يوليوز, وتمتد إلى منتصف الليلة التي تسبق يوم الاقتراع.


عن الكاتب

ABDOUHAKKI

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

مدونة خاصة بالدستورالمغربي

2017