آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الملك يتلقّى "رسميا" نتائج الاستفتاء الدستوري

الملك يتلقّى "رسميا" نتائج الاستفتاء الدستوري





و.م.ع:
علم بأن الملك محمّد السادس قد استقبل، يومه الجمعة بالقصر الملكي بتطوان، رئيس المجلس الدستوري محمد أشركي.. حيث كان الأمير مولاي رشيد حاضرا ضمن الموعد.
الاستقبال الملكي لأشركي كان بغرض تلقي الملك محمد السادس لقرار المجلس الدستوري المتضمن للنتائج النهائية والكاملة للاستفتاء الدستوري الذي كان قد تمّ يوم فاتح يوليوز الجاري، ما يعني بأن الملك قد توصل "رسميا" بالنتائج بعد 28 يوما من الموعد الاستفتائي.
وألقى أشركي كلمة مقتضبة للغاية أمام الملك من بين ما قال ضمنها: "يتشرف رئيس المجلس الدستوري بكل إكبار وإجلال, أن يرفع إلى جنابكم الشريف العالي بالله قرار المجلس المتضمن للنتائج النهائية والكاملة للاستفتاء على الدستور..
والذي بينتم جلالتكم في خطابكم الموجه إلى الأمة يوم 17 يونيو 2011, المضامين والأبعاد الرفيعة لهذا الدستور وأهدافه الجليلة."
وزاد رئيس المجلس الدستوري أمام الملك محمّد السادس "وقد استجاب شعبكم الوفي, يا مولاي, لهذا الخطاب من خلال المشاركة بنسبة عالية في الاستفتاء, ومن خلال التصويت بنعم على الدستور بنسبة أعلى, حسبما هو مفصل في القرار الذي أتشرف برفعه إلى مقامكم العالي بالله".
وكان المجلس الدستوري، قد أعلن يوم السبت 16 يوليوز الجاري، بصفة رسمية أن الشعب المغربي وافق على مشروع الدستور، وذلك بـ 9909356 جوابا بـ "نعم" مقابل 154067 جوابا بـ "لا".

عن الكاتب

ABDOUHAKKI

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

مدونة خاصة بالدستورالمغربي

2017