آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الملك يوشح لجنة الدستور والمحققين في اعتداء أركانة و "رِيدْ وَانْ"

الملك يوشح لجنة الدستور والمحققين في اعتداء أركانة و "رِيدْ وَانْ"



و.م.ع:
ترأس الملك محمد السادس, مرفوقا بالأميرين مولاي رشيد مولاي إسماعيل اليوم السبت بقصر مرشان بطنجة, حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لعيد العرش.. وبعد تحية العلم على نغمات النشيد الوطني، وإطلاق المدفعية لـ21 طلقة, تقدم للسلام على الملك عمداء الأسلاك الدبلوماسية الإفريقية والعربية والأوروبية والأمريكية والآسيوية.
كما تقدم للسلام على الملك محمد السادس عدد من الشخصيات المنتمية للسلطات التنفيذية والقضائية والتشريعية زيادة على عدد من الشخصيات المدينة والعسكرية المدعوة لتخليد الذكرى بقصر مرشان بطنجة.. وكان من بين مهنئي الملك أيضا رؤساء الكنائس والبيع, المونسينيور فانسان لامديل كبير قساوسة الرباط , والأسقف صامويل أميدرو رئيس الكنيسة الأنغليكانية بالمغرب , ويوسف إسرائيل الحاخام
الأكبر للمغرب كما قدمت مديرة الوثائق الملكية، بهيجة سيمو، كتابا من تأليفها للملك.. وهو بعنوان "البيعة ميثاق مستمر بين الملك والشعب".
المناسبة عرفت توشيح الملك لعدد من الشخصيات بأوسمة، فكان "وسام العرش من درجة قائد" لكل من عبد اللطيف المنوني، رئيس لجنة مراجعة الدستور، وكذا أعضاء اللجنة، عمر عزيمان وعبد الله ساعف وإدريس اليزمي ومحمد الطوزي وأمينة بوعياش وأحمد حرزني ورجاء مكاوي ونادية برنوصي وألبير ساسون وعبد الرحمان الليبك وابراهيم السملالي وعبد العزيز لمغاري وأمينة المسعودي وزينب الطالبي ومحمد سعيد بناني ونجيب بامحمد.
كما وشح الملك عددا من الأسماء الأمنية اعتبارا لـ "دورها في التحقيقات الخاصة بالاعتداء الإرهابي الذي استهدف مقهى أركانة بمراكش" ويتعلق الأمر بكل من عبد اللطيف حموشي، المدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني (الديستي) الذي حضي بـ "وسام العرش من درجة ضابط".. في حين آل "وسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط" للمراقب العام محمد راجي عن ذات الجهاز، وكذا العميد الإقليمي توفيق السايغ من الإدارة العامة للأمن الوطني، والنقيب كريم لغماري عن الدرك الملكي، والليوتنون كولونيل مهدي إيدير عن القوات المساعدة، والمقدم المريبط شوقي عن الوقاية المدنية.
كما وشح الملك محمّد السادس أيضا بـ "وسام الكفاءة الفكرية" نذير الخياط، الشهير بلقبه " ريد وان"، وهو المنتج والموسيقي بالولايات المتحدة الأمريكية الحائز على جائزة "غرامي أوارد 2011 ".

عن الكاتب

ABDOUHAKKI

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

مدونة خاصة بالدستورالمغربي

2017