آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مسيرة البيضاء قد تعرف مواجهات بين 20 فبراير والسكان

مسيرة البيضاء قد تعرف مواجهات بين 20 فبراير والسكان






أنس العمري
عن موقع كود

يرجح أن تتخل مسيرة "حركة 20 فبراير" بالدار البيضاء، اليوم الأحد (19 يونيو 2011)، في ساحة بوشنتوف، مواجهات بين المتظاهرين والسكان.
ويأتي ترجيح هذه الفرضية، بعد أن عمدت جهات مجهولة إلى توزيع نداء مكتوب، تتوفر "كود" على نسخة منه، جاء فيه "موعدنا يوم الأحد في ساحة بوشنتوف لنطرد الانقلابيين من شوارعنا".
وأثارت هذه الدعوة الصريحة للخروج في الزمان والمكان نفسه، حيث تنظم مسيرة حركة 20 فبراير، المخاوف من إمكانية تفجر مواجهات بين الطرفين.
وجاء في النداء أيضا "لا حظتم كثرة الوقفات والمسيرات الاحتجاجية، التي تنطوي على مطالب بعيدة عن الهم اليومي لنا كمواطنين. لاحظتم بمن ينادي علنا بالمس
بالإسلام.. لاحظتم بمن ينادي بملك يسود ولا يحكم".
وأضاف النداء "هناك من يعتقد بأن إحالة المؤسسة الملكية على التقاعد هو الحل لاحظتم بمن يهدد برفع سقف المطالب إلى جمهورية، في حين أنه لا تغيير إلا بالملك ومعه. لاحظتم أن هناك من يتطاول على الإسلام، وينادي بإبعاده عن تسيير الشأن العام. الكل يغتنم الظرف الاقتصادي والعالمي لتصفية حسابات قديمة، واستغلالها لتحقيق مآرب شخصية".
وأكد أنه "بعد أن أدركنا تفاصيل المآمرة ضد استقرارنا، والتحامنا، وتشبثنا اللامشروط بثوابتنا وهويتنا، هل سنستمر في اختيار الصمت أم سنخرج ونواجه ونقول بصوت واحد نحن أحياء ولسنا أموات.... مادويوش بسميتنا، ما تقيش ثوابتنا.. نعم للإصلاح لا للفتنة".

عن الكاتب

ABDOUHAKKI

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

مدونة خاصة بالدستورالمغربي

2017