آخر الأخبار

جاري التحميل ...

صاحب الجلالة يتسلم مسودة مشروع المراجعة الدستورية

صاحب الجلالة يتسلم مسودة مشروع المراجعة الدستورية





(و م ع)

جلالته يستقبل رئيس اللجنة الاستشارية لمراجعة الدستور ورئيس الآلية السياسية للمتابعة والتشاور وتبادل الرأي
استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، محفوفا بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ومرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، أمس الجمعة، بالإقامة الملكية بوجدة، عبد اللطيف المنوني، رئيس اللجنة الاستشارية لمراجعة الدستور، الذي رفع لجلالته المشروع، الذي أعدته هذه اللجنة، بعدما أنهت داخل الآجال المحددة المهمة، التي أناطها بها جلالته في هذا الشأن، في الخطاب الملكي التاريخي لتاسع مارس الماضي.
وذكر بلاغ للديوان الملكي أن جلالة الملك أشاد بالمجهود الخلاق والعمل الجاد الذي
قامت به هذه اللجنة، رئاسة وأعضاء، من أجل إعداد هذا المشروع. وكلف المنوني إبلاغ كافة أعضائها سابغ عطف ورضى وسامي تنويه جلالته على ما أبانوا عنه من كفاءة وموضوعية، وتفان واجتهاد، لإنجاز المهمة الاستشارية، التي أناطها بهم جلالته في بلورة مشروع مراجعة عميقة من شأنها التأسيس لحكامة دستورية ديمقراطية .
إثر ذلك، استقبل جلالة الملك محمد معتصم، مستشار جلالته، بصفته رئيس الآلية السياسية للمتابعة والتشاور وتبادل الرأي بشأن مشروع مراجعة الدستور، الذي رفع للنظر الملكي السديد تقريرا تركيبيا عن مداولات الآلية والآراء والاقتراحات والملتمسات، التي عبر عنها أعضاؤها، من زعماء الهيئات السياسية، والمركزيات النقابية الوطنية، بعد إطلاعهم، من قبل عبد اللطيف المنوني، على المضامين الرئيسية لمشروع المراجعة الدستورية .
وبعد أن جدد جلالة الملك الإعراب عن إشادته السامية بالانخراط الفاعل لزعماء كافة الهيئات السياسية والنقابية الوطنية في بلورة مشروع دستوري ديمقراطي متقدم من بدايته إلى نهايته، أكد جلالته حرصه الراسخ على أن يواصلوا إسهامهم البناء في المرحلة الموالية لهذا المسار، بروح من التوافق الإيجابي، والتعبئة القوية، وبما هو معهود فيهم من غيرة وطنية، وتشبث متين، بثوابت الأمة ومن التزام ديمقراطي.
في هذا الصدد، أصدر جلالة الملك توجيهاته السامية لمستشار جلالته، محمد معتصم، بعقد اجتماع قريب للآلية السياسية، لتمكين أعضائها من مسودة مشروع المراجعة الدستورية، قصد تبادل الرأي والمشورة بشأنها، وكذا مواصلة الآلية عقد اجتماعاتها التشاورية في نطاق المهام الموكولة إليها.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

مدونة خاصة بالدستورالمغربي

2017